الوكالة نيوزالإثنين , 03 فبراير 2020 , 6:29 م


منذ بداية انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الواحدة والخمسين لعام 2020 ، يوم 23 يناير ، ظهر حشد من شباب متطوعي جمعية رسالة مرتدين زي يحمل عليه عبارة رسالة ، منتشرين في كل مكان بالمعرض عند بوابات الدخول وحتى داخل المعرض ، يقومون بتوزيع بالونات بيضاء وأعلام مصر ، مدون على كل منهم عبارة « جمعية رسالة.. متعة العطاء ».

جمعية رسالة

كما يقومون يتوزيع بونبون وفلاير رسالة ، داخل ساحة بلازا 2 بين صالة 3 و 4 ، على زائرين المعرض المارين أمامهم سواء الاطفال او الكبار ، فهم داخل المعرض ينشرون البهجة على الآخرين ، كما انهم يحتفلون بمرور 20 عاما على عمل الجمعية .

وقال مؤمن المهدي أحد متطوعي جمعية رسالة ، في تصريح خاص ل « الوكالة نيوز » ، ان جمعية رسالة هى الراعي الرسمي لمعرض الكتاب هذا العام 2020 ، نظرا لانها تحتفل بمرور 20 سنة على عمل الجمعية ، كما اشار ، قائلاً : « رسالة بدأت منذ عام 1999 فبعد 20 عام وصل عدد المتطوعين بها 100 ألف متطوع في 36 نشاط خيري ، في مقرات رسالة بجميع المحافظات ، فحلم جميع المتطوعين برسالة أن يكونوا مليون متطوع في 2030 وأن يؤثرون أكثر في المجتمع ، وحلمهم الثاني أن تكون الجمعية في كل شارع» .

جمعية رسالة

وأضاف المهدي ، قائلاً : « رسالة السنة دي مش بس نزلت عشان مرور 20 عام ، كما نازلين ننشر البهجة ونفرح الناس وكل زائرين معرض الكتاب بأعلام مصر وبالونات وفلايرز » ، كما اشار إلى انهم يقومون بتوزيع الفلايرز الخاص برسالة لكل الشباب المحبب بداخله فكرة التطوع معهم وانه ينضم لعيلة رسالة ولو ساعة في الشهر .

وختم كلامه بتوجيه جمعية رسالة للشباب ، قائلاً : « التطوع له اثر كبير على الشخص ويقدر يوصل عن طريقه انه يغير حياته ويأثر عليه بالايجاب ، “فمن تطوع خيرا فهو خير له ” ، كمان يقدر يغير المجتمع ودي فكرتنا اللي بنسعى عشانها في رسالة » .

جمعية رسالة

كما قال مروان شفيق متطوع بجمعية رسالة منذ عامين ، إن رسالة تشارك هذا العام بجمعية رسالة بهدف نشر الفرحة على زائرين معرض الكتاب ، عن طريق توزيع أشياء بسطية مثل البونبون واعلام مصر وبالونات على الاطفال والكبار ، كما يقومون بأخذ بيانات من يريد ان يطوع معهم ليتواصلوا معه بعد ذلك ، وايضا يوجد فريق خارج المعرض يقوموا بأخذ تبرعات خارج المعرض لمن يريد ان يشارك في مساعدة المحتاجين .

وأضاف شفيق من متطوعي جمعية رسالة ، قائلاً : « بنصح الشباب انهم يستغلوا وقت فراغهم في الاجازة او غيرها بأنهم يتطوعوا في الاعمال الخيرية ، لانه عن طريق التطوع يقدر يكسب خبرات وانه يحب الناس بجانب مساعدة الآخرين والثواب ، فالتطوع كتجربة شخصية بالنسبة لي غيرت حياتي للافضل » .

جدير بالذكر أن فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب تستمر حتى 4 فبراير المقبل ، ويقام المعرض تحت عنوان « مصر افريقيا .. ثقافة التنوع » ، وتتخذ من الراخل شخصية جمال حمدان ، والسنغال ضيف شرف ، ويستقبل المعرض جمهوره من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً .

وفاء جودة

أخبار رسالة

Comments are disabled.