جمعية رسالة تساهم في تسليم ٢٠ نزل جديد لمتضرري السيول

14-2-2022 | 15:29

سلم محافظ أسوان، أشرف عطية، اليوم الاثنين، 20 منزلا لمتضررى السيول التى تعرضت لها المحافظة خلال شهر نوفمبر الماضى، بنجع البسطامي الفوقاني في قرية الكوبانية من أجمالى 468 منزلا تم الانتهاء منهم وتسليمهم في المناطق والقرى الأخرى المتضررة من السيول.

وقال عطية، في تصريحات صحفية، إن المنازل التى تم تسليمها على مراحل شملت 410 منازل وشهدت ترميمات وتركيب أسقف ، بجانب إعادة إنشاء 58 منزلا تعرض للأنهيار الكلى بنسبة تنفيذ 71,5 %.

وأشار إلى أن هناك متابعة مستمرة من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، ومحمود الشعراوى وزير التنمية المحلية لسرعة العمل عَلِى تعويض كل الأسر التي تضررت وتعرضت للخسائر داخل منازلها وممتلكاتها.

وأوضح أن أعمال إعادة الإعمار ودعم الأسر المتضررة في كافة القرى والمناطق التي تعرضت لتداعيات السيول شهدت ملحمة عمل مشتركة من مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية..مشيرا إلى أنه مخطط إنشاء 6 عمارات سكنية بعيداً عن مخرات السيول وفي الأماكن التي يصعب الأعمار فيها.

وأكد تسكين 450 أسرة سواء بشكل مؤقت أو دائم للأسر المتضررة بعد فرش وتجهيز 528 وحدة سكنية بحى السلام جنوب شرق مدينة أسوان بالأثاثات والأجهزة والمستلزمات المنزلية، وهو الذى تزامن مع توفير كافة الخدمات من مدرسة ووحدة صحية ومكتبة ثقافية ومسجد وبريد ، وأيضاً جميع السلع التموينية والأساسية ، فضلاً عن دعم المرافق العامة.

أخبار رسالة

Comments are disabled.