13/4/2020

كراتين غذاء ودعم مادي والمستهدف 100 ألف أسرة.. “رسالة” لا تتوقف عن العمل لدعم متضرري كورونا

تواصل جمعية رسالة جهودها في المحافظات لإغاثة أكبر عدد ممكن من المتضررين من وباء فيروس كورونا المستجد وخاصة العمالة اليومية وغير المنتظمة والتي تضررت بشكل كبير جراء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة كورونا.

 

وتمكنت جميعة رسالة حتى الآن ومنذ بداية أزمة كورونا منالوصول إلى آلاف الأسرة من غير القادرين والمتضررين من كورونا لتوفير الدعم وتقديم المساعدة لهم.

 

وقال عادل عبدالفتاح، مدير التطوع بجمعية رسالة ومسئول مبادرة “تحدي الخير”، إنهم يعملون في جميع المحافظات بالتوازي من أجل الوصول إلى جميع المحتاجين وتوصيل الدعم المناسب: “شغالين في مصر كلها النهاردة كنا الوادي الجديد وأسيوط وبني مزار وسوهاج وغيرها”.

 

وأضاف عبدالفتاح، في تصريحات لـ”العاصمة”، اليوم الأحد: المستهدف مساعدة 100 ألف أسرة وصلنا حتى الآن لـ10 آلاف أسرة وتم وضع 2 مليون جنيه في البريد لهذه الأسر كدعم مادي.

 

وأكد أنهم يعملون على الأرض بشكل مكثف، لافتًا إلى أنه تقدم حتى الآن نحول 58 ألف شخص خلال 15 يومًا فقط للحصول على المساعدة عبر تطبيق واتس أب وهذا الرقم كبير جدًا: مقدم 58 ألف واحد في 15 يوم ده اللي عرف يقدم.

 

وتابع: “صعب أنزل أعمل استكشاف ليهم بنطلب صورة البطاقة ونتأكد منها إنه عامل فعلًا ويُحول له من 300 إلى 500 جنيه عبر حوالة بريدية لمنع الاختلاط”.

 

وأشار إلى أنهم يقدمون الدعم العيني أيضًا والتمثل في كراتين الغذاء: فيه كراتين الغذاء في المحافظات الكرتونة تكفي لـ20 يومًا أو شهر حسب عدد الأفراد وبندي أكتر من كرتونة لو عدد الأسرة كبير.

 

 

وشدد على أن مطبخ رسالة يعد يوميا 1000 وجبة غداء للعمالة، بخلاف اللحمة حيث تم توزيع 20 طنًا ويجري العمل على توزيع 20 طنًا أخرى خلال الأيام المقبلة.

 

 

يذكر أن جميعة رسالة من أقدم الجمعيات الخيرية في مصر والتي عملت على مدار سنوات طويلة في توسيع أنشطتها ودعم المحتاجين في جميع محافظات مصر بكل ما يحتاجون إليه سواء دعم عيني أو مادي أو غيره من أشكال الدعم الأخرى منها مساعدة المنكوبين في الأزمات.

 

أخبار رسالة

Comments are disabled.